ناقشت كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد رسالة الماجستير( أستخدام الخصائص النسيجية في تشخيص و تمييز الاورام في الصور الطبية  ) للطالبة   آيـــة صلاح درع عبد

تهدف الرسالة الى هو تصميم برنامج أفضل للحصول على قراءة واضحة للصور الطبية التي تهدف إلى مساعدة الأطباء والمدربين والمتدربين في المجالات الطبية في التشخيص والكشف الفعال عن الأورام بدقة في الصور الطبية لغرض الكشف التلقائي والمستمرواستخدام تقنيات معالجة الصور الرقمية (التجزئة والتصنيف) والتعرف على الورم بناءً على طرق استخراج ميزة النسيج والحسابات الهندسية الدقيقة.

كما تضمنت الرسالة القيام بأخذ العينات من الصور الطبية من المستشفيات ومن الانترنيت أيضا وكذلك القيام بتحليل النسيج باستخدام معالجة الصور الرقمية لكشف وتمييز الاورام في الصور الطبية .

اهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة تصميم البرنامج لمساعدة الأطباء على تشخيص الأورام واكتشافها بدقة في الصور الطبية ، وتحديد حجم الأورام ومساحتها وأبعادها من خلال الخصائص الهندسية وموقعها بجودة عالية من خلال الرسوم البيانية. للوصول إلى أفضل علاج لمرضى الأورام للكشف عن الورم وموقعه. تمكن الأطباء من قراءة وشرح الصور الطبية.

حصل الباحث على تقدير جيد جداً عالي

Comments are disabled.