رسالة في كلية العلوم للبنات تناقش (تحضير وتشخيص مع دراسه بايولوجيه لبعض معوضات الحلقات غير متجانسه من 5-أستايل – 2-امينو-1 ,3 ,4-ثايادايازول) للطالبة نور محمد جواد كاظم


ناقشت كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تحضير وتشخيص مع دراسه بايولوجيه لبعض معوضات الحلقات غير متجانسه من 5-أستايل – 2-امينو-1 ,3  ,4-ثايادايازول). للطالبة نور محمد جواد وبأشراف أ.شذى فاضل نارين.

تهدف الرسالة الى : تحضير وتشخيص مع دراسه بايولوجيه لبعض معوضات الحلقات غير متجانسه من 5-أستايل – 2-امينو-1 ,3  ,4-ثايادايازول لتحضير مركبات حلقية غير متجانسة جديده ودراسة النشاط البايولوجي لبعض المركبات المحضرة .

حيث تضمنت الرسالة تحضير وتشخيص مع دراسه بايولوجيه لبعض معوضات الحلقات غير متجانسه من 5-أستايل – 2-امينو-1 ,3  ,4-ثايادايازول وتم تشخيصها بواسطة مطيافية الرنين النووي المغناطسي ومطيافية الاشعة تحت الحمراء للتحقق من المركبات المحضرة ومطيافيه الاشعه الفوق البنفسجيه والمرئيه.

اهم التوصيات التي توصلت اليها الرسالة تحضير مركب جديد من مشتقات 5-ستايريل-2-امينو-1,3,4 ثايادايازول) ذات تطبيقات واسعه ,تحضير مشتقات جديده لقواعد شيف ,تحضير مشتقات جديدة (حامض أميك ، إيميد ، أوكسازول ، ثيازول ، تترازول ، أوكسازيبين ، بيتا-لاكتام ،) بتطبيقات واسعة, دراسة النشاط المضاد للبكتيريا لبعض.وحصلت الطالبه على تقدير جيدجدا عالي.

Comments are disabled.