نبذة عن شعبة الدراسات العليا 

بدأت الدراسات العليا في الاقسام العلمية عام 1993-1994 عندما كانت ضمن كلية التربية للبنات واستمرت فيها عندما شُطرت الكلية وضمت الاقسام العلمية في كلية العلوم للبنات. تتم آلية القبول في الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في كليتنا على وفق التعليمات وضوابط القبول التي تصدر من رئاسة الجامعة – الدراسات العليا سنوياً. تسعى الكلية للأرتقاء بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمي، وذلك بتوفير المستلزمات والتعاون مع المؤسسات العلمية في الوزارات الاخرى لمعالجة التحديات التي تواجه بلدنا وفقاً لأسس   علمية.

وفرت الكلية قاعات دراسية ملائمة ومجهزة بالسبورات التفاعلية وغرف مجهزة بأجهزة الحاسوب وخطوط الانترنت في كل قسم علمي وكذلك وفرت مكتبة يستعملها التدريسيون وطالبات الدراسات العليا والدراسات الاولية، فضلاً عن توفير خدمة الانترنت (Wireless) التي تغطي مساحة الكلية وتكون متاحة لمنتسبي الكلية وطالبات الدراسات العليا باستعمال حواسيبهن الشخصية.

تمنح الاقسام (علوم الحياة، الكيمياء، الفيزياء) شهادتي الماجستير والدكتوراه ويمنح قسم الرياضيات شهادة الماجستير. يقتصر التقديم على الاناث فقط، فضلا عن أن النظام المتبع في الدراسة هو النظام الفصلي (Two Semesters) في العام الدراسي.

منتسبي الوحدة

بشرى كاظم عبد علي / مسؤولة عن شعبة الدراسات العليا

رغد عبد الباسط حمد

وفاء عبد الرحمن محمد ياس

ورود جاسم فخري

جنان محمد مهدي شكر

مهام شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا

منح شهادة دكتوراه

تقوم شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا بمنح المتخرجة  شهادة دكتوراه فلسفة في الاختصاصات المقررة في الاقسام (علوم الحياة، الكيمياء، الفيزياء،...

منح شهادة الماجستير

تقوم شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا بمنح المتخرجة شهادة ماجستير علوم  في الاختصاصات المقررة في الاقسام (علوم الحياة، الكيمياء، الفيزياء،...

تنظيم استمارات

تقوم شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا  بتنظيم استمارات التقديم والقبول ومتابعة شؤون الطالبات في مرحلة الدراسة والبحث ومنح الوثائق للخريجات.

معلومات الاتصال