وداعاً يا رافع

إحياءً لذكراه الطاهرة قامت كلية العلوم للبنات قسم علوم الحياة حفل تأبين لاستاذ علم الطحالب الدكتور رافع عبد المجيد عبد الهادي الذي وفاه الاجل يوم الخميس المصادف 8/11/2011 ، على قاعة قسم علوم الحياة يوم الخميس المصادف 15/11/2011 بحضور السيدة عميد الكلية ومعاونيها ورؤساء الاقسام فضلا عن ذوي الفقيد الراحل. افتتح الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم  تلاها الاستاذ عباس مرتضى، ثم ألقى كلمات تناول خلالها  مناقب الفقيد والأثر الذي تركه ودوره في خدمة الجامعة والتعليم بشكل عام والكلية والزملاء بشكل خاص. داعياً الباري عز وجل أن يسكن الفقيد جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

ورثى الدكتور فكرت مجيد حسن الفقيد بقطعة نثرية مؤكداً أن الراحل قد توفى جسداً ولكنه خالداً أبداً في نفوس طلابه وتلامذته ويتناقل هذا الخلود جيلاً بعد جيلاً ثمرةً لما يزرعه طلبته الأوفياء الذين هم أساتذة أفاضل الآن. وتلاه بعد ذلك شقيق الفقيد الذي القى كلمة بالنيابة عن العائلة شاكراً الجميع على حسن مواقفهم وتكريمهم لأستاذهم. وأختتم الحفل بقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد من قبل الحضور سائلين الباري عز وجل أن يسكن فقيدهم الفردوس الأعلى وأن يلهم أهله الصبر والسلون.

الفقيد من مواليد بغداد 1945 تخرج من كلية العلوم جامعة بغداد 1967 حصل على الماجستير عام 1972 من جامعة كلاسكو البريطانية ، ثم الدكتوارة من جامعة كاردف البريطانية عام 1981، عين في جامعة البصرة كلية العلوم ومركز علوم البحار للفترة من 1967-1986 . ثم انتقل إلى جامعة بغداد كلية التربية البنات (كلية العلوم البنات حاليا) منذ تاسيسها حتى وفاته. له خمسون بحثا ودراسة نشرت في المجلات العالمية والعراقية فضلاً عن الاشراف على طلبة الدراسات العليا لعدد من طلبة الماجستير والدكتوراة في جامعتي البصرة وبغداد. شارك المغفور له في المؤتمرات الدولية والمحلية .

Comments are disabled.