هنّأ السيد رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عطية الزغيبي المحترم، يوم الأربعاء الموافق 10 حزيران 2026، عمادة كلية العلوم للبنات وملاكاتها التدريسية وفرقها البرمجية التي سجلت حضوراً استثنائياً ومتميزاً في البطولة الوطنية الجامعية للروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي (NURAI 2026) وشكلت لفتة نوعية بتمثيلها نسبة (12.5%) من مجموع الفرق المشاركة على مستوى الجامعة، لتشمل هذه التهنئة والثناء أيضاً جميع الفرق الطلابية والملاكات المشرفة من باقي كليات جامعة بغداد المعطاءة المشاركة في هذه البطولة، متمنياً لجميع أبناء الجامعة صدارة المشهد التقني في العراق.
وأبدى السيد رئيس الجامعة المحترم خلال لقائه باللجنة المشرفة، دعمه المستمر وتوجيهه بتذليل العقبات كافة لإنجاح دور الجامعة في هذه المسابقة الوطنية المهمة، مؤكداً أن هذا الحضور يرسخ الدور الريادي الراسخ لجامعتنا الأم على مستوى العراق، ويعكس حجم المواهب والإمكانيات الجبارة التي تنطوي عليها الجامعة.
وقد حظيت الفرق المشاركة من قسم الحاسوب في الكلية بدعم مباشر ومتابعة حثيثة من لدن السيدة عميد كلية العلوم للبنات، الأستاذ الدكتورة سميرة ناجي كاظم المحترمة، والتي أشرفت شخصياً على تذليل المعوقات الفنية والإدارية وتوفير البيئة المثالية لطالباتها لخوض هذا الحدث التقني. حيث شاركت فرق قسم الحاسوب برئاسة وإشراف كل من السيد رئيس قسم الحاسوب في الكلية الأستاذ المساعد الدكتور مختار محمد حسن، والتدريسية المدرس الدكتورة صفا سامي عبد الجبار مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف في الكلية.
وفي ختام اللقاء، جرى تكريم أعضاء الفريق الجامعي المشرف على تنظيم المسابقة في القاعة المخصصة، في حين استقبل السيد رئيس الجامعة المحترم في مكتبه الخاص كلاً من السيد رئيس قسم الحاسوب في الكلية وممثلة الكلية في اللجنة المركزية المدرس الدكتورة إسراء مؤيد عبد الله، حيث خصّها سيادته بتكريم منفرد في المكتب الرئاسي بحضور رئيس القسم استدراكاً لفقرات التكريم العامة، وتقديراً لحضور عمادة الكلية الداعم والمحوري في إنجاح هذا الحدث العلمي الكبير.

Comments are disabled.