برعايه السيدة عميد كليه العلوم للبنات الأستاذ الدكتور سميره ناجي كاظم أقيمت ورشة عمل بعنوان ( ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025 / 2026 ) نظمتها وحدة التعليم المستمر وشعبة العليا والتعليم بكليتنا مع قسم الدراسات العليا / جامعة بغداد وقدمها كل من م. منال جبار سلمان و م. عذراء خيري عبد و م.م. حيدر عبد الزهره عباس وبحضور السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور يسرى عبد الصاحب سيف الدين كما حضرها عددا من روؤساء الأقسام والتدريسيين ومنتسبي الكلية .
هدفت الورشه إلى التعريف بآلية التقديم للدراسات العليا وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي , تناولت الورشه عدة محاور أهمها شروط تقديم الموظف للدراسات العليا سواء كان على النفقه العامه اوالخاصه كما وضحت القوانين والالتزام بالتعليمات بالنسبة للراغبين بالتقديم للدراسات العليا من ضمنها ان لا يقل معدل المتقدم لدراسه الماجستير او ما يعادلها على قناة القبول العام بالنسبة للموظفين المتقدمين وفقا لتعليمات الاجازات الدراسية رقم (165 لسنة 2011 ) وكذلك غير الموظفين عن 65 ‎%‎ وان لا يقل معدل لدراسة الدكتوراه بالنسبة للموظفين المتقدمين وفقا لتعليمات الاجازات الدراسية رقم (165 لسنة 2011 ) وكذلك غير الموظفين عن (70‎%) على جميع قنوات التقديم والقبول وان لا يقل معدل المتقدم ويشترط المتقدم للدراسة من الموظفين ان تكون لدية خدمة وظيفية فعلية لمدة سنتين .بينت الورشة معايير المفاضلة لتقديم الدراسات العليا منها شرط النجاح في الامتحان التنافسي والمقابله وتفاصيل أخرى .تم توضيح التفاصيل المطلوبة من المتقدمين والمرشحين للقبول في الدراسات العليا اثناء فترة التقديم الإلكتروني مع أهمية الإدلاء بمعلومات صحيحة عند التسجيل على منظومة التقديم الإلكتروني وبخلافه يتم إلغاء القبول , بين المحاضرون مهام لجان التدقيق للمتقدمين واهمية التأكد لمطابقه معلومات المتقدمين ورقيا وإلكترونيا
وتم الاجابه على الكثير من الاستفسارات والمداخلات .
ختاما تم تكريم المحاضرون من قبل عمادة الكلية من خلال تقديم شهادات تقديرية تثميناً لجهودهم في إقامة ونجاح الورشة .

Comments are disabled.