برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الأستاذ الدكتورة سميرة ناجي كاظم، نظمت وحدة التأهيل والتوظيف ورشة عمل بعنوان “استخدام روبرك مع الطلبة عند تنفيذ المهام والواجبات”، قدّمتها كل من م.د زينب أنور أحمد وم.م سماح محمد علي هدفت الورشة إلى تعزيز مستوى الدقة والعدالة في تقييم الأعمال الأكاديمية، وتحسين أداء الطلبة في تنفيذ المهام والواجبات تضمّنت الورشة شرحاً مفصلاً حول برنامج “روبرك” بوصفه أداة تقييم إلكترونية حديثة تسهم في تقييم واجبات وتقارير الطلبة بدقة وتنظيم، ويُعد من الأنظمة المتقدمة التي تعتمد على معايير تقييم محددة مسبقًا، مما يساهم في تحسين العملية التقييمية من خلال تقليل الاعتماد على العنصر البشري والحد من التقييمات الذاتية المتحيزة ركّزت الورشة على كيفية استخدام البرنامج داخل بيئة “كلاس روم” كأداة مساعدة للتدريسيين في تسهيل عملية التقييم الأكاديمي، مع إبراز ما يتمتع به من مرونة عالية في إنشاء جداول تقييم مخصصة وفق معايير أداء محددة، توفّر تغذية راجعة فورية كما تناولت الورشة آلية تحديد معايير التقييم، مثل التفاعل، العمل الجماعي، الجودة الأكاديمية، بالإضافة إلى المهارات العملية والمعرفية من أبرز مزايا البرنامج أنه يتيح للتدريسيين تقييم الواجبات والتقارير بسرعة ودقة، إذ يمكن رفع التقارير مباشرة على النظام ليتم تحليلها وتقييمها استنادًا إلى المعايير المحددة مسبقًا سلّطت الورشة الضوء على أهمية توظيف هذه التكنولوجيا الحديثة في تحسين تجربة التعليم، سواء في التعليم عن بُعد أو في الصفوف التي تضم أعدادًا كبيرة من الطلبة، حيث يُعد “روبرك” حلاً مبتكرًا يساعد على تقليل الجهد وتوفير الوقت مع ضمان العدالة والشفافية في التقييم في ختام الورشة، تم التأكيد على أن استخدام برنامج “روبرك” في بيئات التعلم الحديثة يسهم بشكل فعّال في تطوير العملية التعليمية، عبر تقديم تقييمات دقيقة وموضوعية تعكس الجهد الأكاديمي للطلبة وتلبي احتياجات كل من الطلبة والتدريسيين على حد سواء

Comments are disabled.