برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الأستاذ الدكتور سميره ناجي كاظم نظمت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان ( التسويق الشخصي وبناء العلامة التجارية) قدمتها مسؤول وحدة العلاقات العامة م.م ضفاف عبد خليفة.
هدف النشاط إلى القاء الضوء على مفهوم التسويق الشخصي وهو عملية استثمار وترويج السمعة والقدرات الفردية لتطوير صورة قوية ومؤثرة تساعد على تحقيق الأهداف المهنية والشخصية ويتم ذلك من خلال بناء علامة تجارية شخصية تعكس القيم، والمهارات، الاحترافية التي يتمتع بها الفرد، و يجب على الشخص أن يبدأ بتحديد قيمه الأساسية ومهاراته الفريدة التي تميّزه عن الآخرين. كما يجب أن يكون لديه هوية واضحة ورسالة موحدة يتواصل بها مع الجمهور المستهدف ويتضمن ذلك حضورًا مميزًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكن نشر المحتوى المتعلق بمجال الخبرة وتبادل الآراء مع المتابعين بشكل منتظم، ومن الخطوات الأساسية في التسويق الشخصي أيضًا تحسين التفاعل مع الجمهور، سواء كان من خلال التحدث في المؤتمرات أو الكتابة في المدونات المتخصصة، كما يجب الحفاظ على الاتساق بين الأفعال والرسائل التي يتم نشرها، لضمان مصداقية العلامة الشخصية، وفي الختام، يعد التسويق الشخصي جزءًا أساسيًا من النجاح المهني في العصر الحالي، حيث يساعد على تعزيز الفرص الوظيفية والشخصية من خلال بناء شبكة علاقات قوية والمساهمة الفعالة في المجتمع المهني.
![التسويق الشخصي وبناء العلامة التجارية ورشة عمل تنظمها شعبة الاعلام والاتصال الحكومي1](https://csw.uobaghdad.edu.iq/wp-content/uploads/sites/30/2025/02/التسويق-الشخصي-وبناء-العلامة-التجارية-ورشة-عمل-تنظمها-شعبة-الاعلام-والاتصال-الحكومي1.jpg)
![التسويق الشخصي وبناء العلامة التجارية ورشة عمل تنظمها شعبة الاعلام والاتصال الحكومي3](https://csw.uobaghdad.edu.iq/wp-content/uploads/sites/30/2025/02/التسويق-الشخصي-وبناء-العلامة-التجارية-ورشة-عمل-تنظمها-شعبة-الاعلام-والاتصال-الحكومي3.jpg)