برعاية عميد كلية العلوم للبنات الاستاذ الدكتور سميرة ناجي كاظم اقامت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ندوة توعوية عن السلامة المرورية قدمها كل من العميد نصير عبد الستار والعقيد محمد جمعة محسن, والمقدم حيدر شاكر محمد من مديرية المرور العامة, بحضور معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور عادل حسين طالب وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطالبات الكلية.
وأشاد مدير شعبة الإعلام والاتصال الحكومي المدرس المساعد عامر يوسف خماس بالجهود القيمة التي تبذلها مديرية المرور العامة ودورها الفاعل والمؤثر في الحفاظ على أمن وسلامة المواطن.
وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على مفهوم السلامة المرورية وأسباب الحوادث المرورية وتناولت تعريف لمفهوم السلامة المرورية وعرض معلومات إحصائية عن الحوادث المرورية وعلاقة السلامة المرورية بالتطور الاقتصادي والعمراني للبلدان.
وتطرقت الندوة إلى أهم أسباب الحوادث المرورية ونتائجها على الصعيد الشخصي والبيئي والخسائر المادية والنفسية، كما وتناولت أهم الحلول المستقبلية لمعالجة الزخم المروري كمد الجسور وفتح طرق جديدة وتأهيل القديم منها.
وأكدت الندوة على ضرورة نشر الثقافية المرورية وتحلي المواطنين بفن التعامل مع الطريق والالتزام بالقواعد المروري كاستخدام حزام الأمان، وتجنب السرعة الزائدة واستخدام الهاتف النقال, والمعرفة التامة بالعلامات المرورية, والتحلي بالصبر والهدوء اثناء قيادة السيارة, من أجل الوصول إلى ثقافة حضارية واعية.

Comments are disabled.