استقبلت عميدة كلية العلوم للبنات بجامعة بغداد الاستاذة الدكتورة سميرة ناجي كاظم وفدا من اللجنة الوزارية المرسلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للوقوف على استعدادات الكلية لاستحداث الدراسات العليا / الماجستير في تخصص فيزياء البلازما في قسم الفيزياء.

وخلال الزيارة ناقشت اللجنة الوزارية مع عدد من اساتذة المجموعة المستحدثة الاستعدادات لفتح التخصص الحديث وتعرفت على تخصصاتهم العلمية الدقيقة فضلا عن اطلاعهم على البنى التحتية للكلية خاصة المختبرات العلمية المتخصصة والمدعومة بمختلف الاجهزة المختبرية البحثية والمستخدمة لابحاث الدراسات العليا بالاضافة الى المناهج التدريسية.

كما اشادت اللجنة بالجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية

والاساتذة لما لهم من دور كبير وفعال خلال السنوات السابقة والذي انبثق منه عزم الكلية وقسم علوم الفيزياء في استحداث هذا التخصص العلمي في الدراسات العليا ومن المؤمل أن تقدم اللجنة تقريرها النهائي بعد توثيق كافة الملاحظات والتوصيات المتعلقة باستحداث هذا التخصص الجديد في قسم علوم الفيزياء.

يذكر ان اللجنة الوزارية التي زارت الكلية ضمت الاساتذة ( أ.د خالد عباس يحيى، أ.م.د ردينة علي لطيف، أ.م.د هيثم عبدالحميد أحمد، أ.م.د ياسر عبدالجواد عبدالله )

Comments are disabled.