برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الأستاذ الدكتور سميره ناجي كاظم المحترمة وبرعاية وإشراف السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ المساعد الدكتور يسرى عبد الصاحب سيف الدين المحترمة وتحت شعار… بالعلم والإصرار نرتقي ونحدث التغيير.. أقامت وحدة الشؤون العلمية وبالتنسيق مع أقسام الكلية ندوة مناقشة بحوث الدراسات العليا على قاعة المؤتمرات وقد حضرها عددا من تدريسي وطالبات الأقسام ومنتسبي الكلية.

بداية ألقت السيدة المعاون العلمي الدكتورة يسرى المحترمة كلمتها مرحبة بجميع الحاضرين وبينت الهدف الأساس من إقامة هذه الندوة هو تسليط الضوء على البحوث العلمية القيمة التي تنجز في كليتنا بإشراف الأساتذة الذين يبذلون جهودا حثيثة لدعم الطالبات من خلال رسم مسار بحثي وأكاديمي للباحثات مع المتابعة المستمرة ليحققن مراكز متقدمة في تطوير المهارات البحثية.

تضمنت الندوة تقديم ومناقشة بحوث الدراسات العليا لقسمي علوم الحياة والكيمياء من قبل لجنة المناقشة برئاسة الدكتورة يسرى المحترمة وعضوية أساتذة من الأقسام المعنية كل من الأستاذ الدكتور فكرت مجيد حسن المحترم والاستاذ الدكتور بشرى محمد جابر المحترمة والاستاذ الدكتور محاسن فيصل أحمد المحترمة والاستاذ المساعد الدكتور شذى ذنون المحترمة والدكتورة نور عبد الرضا المحترمة وكانت البحوث التي تمت مناقشتها بالمجمل على مستوى متميز من حيث إستخدام تقنيات علمية وبحثية متقدمة فضلا عن حصول عددا كبيرا منها على براءات اختراع لمساهمتها في حل مشاكل عديدة في قطاعات اقتصاديه وبيئية وصحية مع إستخدام طرق آمنة وصديقة للبيئة.

تم مناقشة بحوث قسم علوم الحياة للطالبات

علياء عبد العزيز. بإشراف د. سولاف عبد خضير المحترمة والطالبة اسيل نجيب اجاويد بإشراف السيد رئيس تحرير مجلة بغداد للعلوم د.فكرت مجيد حسن المحترم والطالبة عذراء حسين علي بإشراف د.منى تركي الموسوي المحترمة.

نوقشت بحوث قسم الكيمياء لكل من الطالبة فرات عبد الله حياوي بإشراف د.انعام حسين المحترمة و

بحث الطالبة زينب رضا كريم للمشرف د.عباس علي صالح المحترم وبحث الطالبة جهان حميد بإشراف د.محاسن فيصل احمد المحترمة وبحث الطالبة ميسون مزهر عبد الحسن بإشراف د.سحر صبيح حسن المحترمة.

تضمنت الندوة مداخلات وملاحظات قيمة قدمتها السيدة المعاون العلمي المحترمة والسيدات والسادة أعضاء اللجنة المحترمون للباحثات ليتم الأخذ بها مستقبلا وقد تم الإشادة بجهود اللجنة والمشاركين والحضور في إنجاح الندوة.

Comments are disabled.