برعاية السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتور سميره ناجي كاظم المحترمة وبحضور السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الأستاذ المساعد الدكتور يسرى عبد الصاحب سيف الدين المحترمة وبرعاية وحضور السيدة رئيس قسم الكيمياء الدكتورة سعدية احمد ظاهر المحترمة أقام قسم الكيمياء ندوة تعريفية لطالبات المرحلة الأولى يوم الخميس الموافق ١٥ من شهر كانون الاول الجاري على قاعة المؤتمرات وقد حضرها عددا من مسؤولي الشعب والوحدات ومنتسبين وطالبات قسم الكيمياء.

بداية قدمت السيدة رئيس القسم الدكتورة سعدية المحترمة كلمة ترحيبية بالحضور وبينت انجازات القسم وعلى مدى السنوات الماضية منذ بداية تأسيس الكلية اذ تم تخريج دفعات متميزة بواقع 1095 خريجة من النساء القياديات العاملات في قطاعات عديدة مبينة أن توجه القسم وبدعم عمادة الكلية مستمر في تأهيل الطالبات علميا وثقافياً لرفد المجتمع بخريجات متمكنات علمياً وثقافياً واجتماعياً .

بعدها تم تقديم محاضرة بعنوان دور الكيميائي في البيئة قدمها الاستاذ الدكتور عباس علي صالح المحترم الذي اكد على اهمية الحرص على البيئة والحفاظ عليها وان النجاح يعتمد على التعلم والطموح لايقف عند حد معين بل مستمر وحث الطالبات على الطموح والمثابرة.

كانت المحاضرة الثانية بعنوان. فرص الكيميائين للعمل في القطاع الخاص ودورهم في الاقتصاد وقدمها الاستاذ المساعد الدكتور ناصر ضياء شعلان المحترم الذي بين ان مجال الكيمياء هو مجال يتيح للخريجين فرص العمل في القطاع الخاص وبين ان المهارات العملية التي يتم اتقانها اثناء الدراسة وتدريبهم على البحث العلمي كفيل ببناء قاعدة عملية رصينة لهم تمكنهن من العمل عبر انشاء مشاريع صغيرة او متوسطة.

المحاضرة الثالثة للاستاذ المساعد الدكتور احمد يونس المحترم والتي كانت بعنوان التحليلات المرضية وبين ان تخصص التحليلات المرضية من اهم الاختصاصات التي تعتمد على الكيمياء الحياتية وتتيح للخريجة فرصة عمل في المختبرات للحاجة الماسة لمثل هذا الاختصاص في المجال الطبي .

والمحاضرة الرابعة للمدرس الدكتور سناء طارق سرحان المحترمة وكانت عن التعليمات والقوانين الجامعية وقد وضحت من خلالها قوانين احتساب التغيب واهمية حضور جميع المحاضرات لاكتساب المعرفة والعلوم بشكل منتظم يسهل على الطلبة النجاح والتفوق ويجنبهم تراكم المادة الدراسية وبالتالي صعوبة الفهم كما اكدت على ضرورة الالتزام بالقوانين واحترام الحرم الجامعي من خلال التزام الحشمة في اللبس واتباع قيم المجتمع الاصيلة في السلوك واحترام النفس واحترام الاخرين والتركيز على الدراسة .

اما المحاضرة الخامسة فكانت للاستاذ المساعد الدكتور حمدية حاتم جواد المحترمة وكانت عن استخدام المكتبة والانترنيت في الدراسة الجامعية واهمية اخذ المعارف والعلوم من مصادر موثوقة والبحث عن المعلومات بشغف ورغبة التطوير في التخصص الدراسي .

قدمت التدريسية الاستاذ المساعد وسن عبد الرزاق المحترمة مجموعة من النصائح والارشادات للطالبات العزيزات منها المحافظة على نظافة المختبرات واتباع تعليمات استخدام المواد والاجهزة لضمان ديمومتها والاستفاة منها للدفعات المتتالية.

خلال الندوة قدمت السيدة مسؤولة التأهيل والتوظيف الدكتورة هبة محمد الكواز المحترمة نبذة عن وحدة التأهيل والتوظيف ووضحت برامج انشطة الوحدة من ورش وندوات تقام بشكل مستمر للطالبات ليكتسبن مهاراتهن العملية المتطورة والمواكبة لمتطلبات سوق العمل بعد التخرج.

تقدمت السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الدكتورة يسرى المحترمة بالشكر والامتنان لإدارة ومنتسبي لإقامة هذه الندوة يتيح الفرصة لتسليط الضوء على اهمية اختصاص الكيمياء للطالبات ويسهم في بث روح المثابرة وحب التعلم والمعرفة لدى الطالبات العزيزات من خلال اكتشاف اهمية هذا المجال الدراسي وتأثيره في المجتمع بعد التخرج وامكانية العمل من خلاله بعد اكتساب المهارات المعرفية والعملية

من الجدير بالذكر أن توثيق الندوة قد تم بإشراف وحضور السيد مسؤول وحدة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عمار حسين جاسم المحترم ومنتسبي الوحدة المحترمون وقد قدم الدكتور عمار كلمة ترحيبية للحاضرين وحث الطالبات على المثابرة والاجتهاد للحصول على المراتب المتقدمة علميا واجتماعيا وبين أن الإصرار والعزيمة أساس النجاح والتميز.

في الختام تم التقاط صور تذكارية توثق هذا اليوم المميز .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.