الملتقى الطلابي الرابع 

برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات ا.د. احلام محمد فرحان عقد الملتقى الطلابي السنوي الرابع الخاص بمناقشة مشاريع التخرج لطالبات المرحلة الرابعة ، يوم الخميس المصادف 17/4/2014 على قاعة الفيزياء. تضمن الملتقى اختيار البحوث الخمسة الفائزة على الكلية بعد ان رشحت من قبل اللجان الفرعية الخاصة بالاقسام (الكيمياء ، الفيزياء ، علوم الحياة ، الرياضايات ، الحاسبات) إذ أختير البحث الفائز من كل قسم للوصول للتنافس بين الطالبات فاطمة احمد شهاب من قسم الرياضيات. واكرام جمعة حسن من قسم الفيزياء. وبتول عماد كاظم من قسم علوم الحياة. والطالبتان زينب نعمان عياده ورفاه هلال اسماعيل من قسم الكيمياء والطالبتان اصالة ثامر وصفا اسماعيل من قسم الحاسبات لاختيار البحث الفائز بالمركز الاول.

بدأت أعمال الملتقى بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني ، وتحدثت السيدة العميد في كلمة أكدت من خلالها ان الملتقى الطلابي هو ثمار نتائج المعرفة التي تحصل عليها الطالبة خلال المراحل الدراسية والتي تتحول من المعرفة إلى التطبيق العلمي. مبينة ان الهدف من عملية تطوير المشاريع والبحوث لتصب في خدمة المجتمع ومواكبة التطور العلمي الحاصل في الدول المتقدمة ، لما للعلوم الصرفة من أهمية في تطوير وتحديث العمل لوزارات الدول المتقدمة. متمنية ان يكون باستطاعة الطالبات انتاج بحوث بمستويات الرصانة العلمية لتنشر في المجلات العالمية وان تتحقق بشكل تطبيقي وعملي مستقبلاً.

ثم قدمت الطالبات بحوثهن امام اللجنة العلمية ، إذ لاقت البحوث استحسان وقبول اللجنة المناقِشة والحضور الذي اغنى تلك البحوث بالمداخلات والتساؤولات العديدة. لتعلن اللجنة عن فوز الطالبتان زينب نعمان عياده ورفاه هلال اسماعيل من قسم الكيمياء وحصولهن على المركز الاول من بين البحوث المشاركة. ختاماً قدمت السيدة العميد الهدايا التقديرية للطالبات المشاركات في المؤتمر.  

    



Comments are disabled.