برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الاستاذ الدكتور سميره ناجي كاظم المحترمة والسيدة معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ المساعد الدكتور يسرى عبد الصاحب سيف الدين المحترمة أقامت وحدة النشاطات الطلابية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية ورشة العمل الموسومة (العمل التطوعي ماهو وماأهميته وفوائده على الفرد والمجتمع الجامعي ) يوم الثلاثاء المصادف 13 من شهر كانون الاول الجاري على قاعة المؤتمرات وقدمتها كل من السيدة مسؤول وحدة النشاطات الطلابية في الكلية الدكتورة نجاة باقر مشكور المحترمة والمدرس المساعد مآب خطاب عمر المحترمة والمدرس المساعد بدراء مالك شهاب المحترمة من قسم النشاطات الطلابية في رئاسة جامعة بغداد وقد حضر الورشة السيدة مسؤولة وحدة التعليم المستمر الاستاذ المساعد الدكتور اريج شوكت حميد المحترمة وبحضور عدداً من تدريسيات وموظفات الكلية والطالبات.
بداية رحبت الدكتورة نجاة بالحضور الكريم و بالطالبات العزيزات ووضحت المحور الاول من الورشة وهو تعريف العمل التطوعي بأنه أي عمل او جهد يتم بذله لتقديم خدمة للافراد او المجتمع مع تحمل المسؤولية الحقيقية لإحداث التغيير دون اخذ مقابل بعدها بينت اهمية العمل التطوعي وما يترتب عليه من نشر لمفهوم التعاون وحب الخير للآخرين ،وبينت انواعه وهي العمل الفردي الذي يقدمه الافراد او العمل الجماعي او المؤسسي أي على نطاق المؤسسات.
المحور الثاني قدمته السيدة بدراء ووضحت من خلاله فوائد مهمة في العمل التطوعي واهمها الشعور بالمسؤولية وتعزيز الثقة بالنفس واعمار المجتمع والتعرف على ناس جدد وافكار جديدة مع نشر الطاقة الايجابية عند العمل كفريق متعاون وكل ذلك بهدف تحقيق رضا الله سبحانه وتعالى وبالتالي الشعور بالرضا عن النفس بالنسبة للشخص المتطوع بعمل الخير.
قدمت المحور الثالث المدرس المساعد مآب وبينت من خلاله ان العمل التطوعي يترك بصمة مؤثرة في المجتمع ودعت الطالبات الى نبذ روح التفكير بشكل فردي والانانية وحثتهن على نشر روح التعاون في عمل الخير وحب الخير للاخرين من خلال الانخراط في اعمال تطوعية بالكلية والجامعة وبينت امكانية الاعمال التطوعية من خلق فرص عمل للافراد على سبيل المثال المشاريع الصغيرة التي بدأت فكرتها عن طريق اعمال تطوعية لخريجين وطلبة اخذوا قرار عمل تغيير حقيقي في حياة أناس اخرين من منطلق اعمال تطوعية انسانية.
نهاية الورشة فتح باب النقاش بين المحاضرات والمشاركين في الورشة.