نظمت وحدة مجلة بغداد للعلوم الصادرة عن كلية العلوم للبنات اجتماعاً مشتركاً مع نظيرتها (مجلة الاستاذ) الصادرة عن كلية التربية ابن رشد بجامعة بغداد بحضور السيد رئيس هيئة تحرير مجلة كليتنا الدكتور فكرت مجيد حسن المحترم والانسة مينا طه المحترمة وتم الترحيب بالدكتور ضياء مزهر خريبط المحترم – رئيس تحرير مجلة ( الاستاذ) والدكتور امير جاسب المحترم – مدير تحرير المجلة ، بعدها بين الدكتور فكرت ان هذه الاجتماعات والتعاون يسهم بشكل كبير في تطوير مهارات ومعلومات الملاكات العاملة في وحدات المجلات وان مواكبة التطور الحاصل في المجلات العالمية من خلال اعتماد برمجيات وتقنيات متطورة يسهم في تسهيل العمل .

هدف الاجتماع الى توضيح اهم المعايير الواجب اخذها بنظر الاعتبار لإدراج المجلات الاكاديمية الى مستوعب سكوباس Scopus وهو قاعدة معلومات تحتوي على ملخصات ومراجع من مقالات منشورة في مجلات أكاديمية محكمة. و تغطي تقريبا 22000 عنوان من أكثر من 5000 ناشر، منها 000 20 مجلة يتم تقييمها بواسطة خبراء في التخصصات العلمية والتقنية والطبية والاجتماعية.

تضمن الاجتماع التعريف بآلية عمل وحدة المجلة في كليتنا والتقنيات والبرمجيات التي يتم استخدامها لتسهيل عملية النشر فيها ومراحل تطورها الى ان اصبحت بمصاف المجلات العلمية الرصينة وتم ادراجها ضمن مستوعب سكوباس Scopus.

Comments are disabled.