بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتورة سميرة ناجي كاظم المحترمة أقام قسم الكيمياء في كلية العلوم للبنات مهرجان النتاجات والنشاطات اللاصفية الطلابية بحضور المعاون العلمي الدكتورة يسرى عبد الصاحب ورئيس قسم الكيمياء الأستاذة بشرى فارس حسن وعدد من أساتذة الكلية والطالبات .

وخلال المهرجان ألقت رئيس قسم الكيمياء كلمة أكدت فيها على أهمية إقامة هكذا نشاطات طلابية كونها تعمل على بناء القدرات الإبداعية للطالبات واحتضان المواهب الطلابية التي يمكن أن تخفف من الأجواء العلمية التي تشغل من نفسية الطالب.

وتضمن المهرجان عرض عدد من الأنشطة والتجار العلمية لطالبات قسم الكيمياء فضلا عن الصور الفوتوغرافية والرسوم ومعلومات ثقافية كون هذه الفنون تعمل على رفع مستوى الإبداع في أعداد الدراسة العلمية وان دمج هذه الأنشطة الفنية مع مجال التعليم تعمل على تطوير مهارات الطالبات .

وهدف المهرجان إلى تطوير النشاطات اللاصفية والمواهب الطلابية وتقوية ثقتهم بأنفسهم وتعميق الفهم بالثقافة العملية وثمار الجهد الجماعي المشترك للطالبات بما يصب وأهداف التطور العلمي .

وتستمر كلية العلوم للبات في أقامة هذه النشاطات انطلاقا من حرص الوزارة والجامعة على تنمية الروح المعنوية للطالبات وفسح المجال أمامهن للتعبير عن طاقاتهن الإبداعية بما يتماشى مع رسالة كلية العلوم للبنات .

Comments are disabled.