اقامــت وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني وبالتنسيق مع قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم للبنات ورشة عمل بعنوان “نظام المخاطبات وارشفة الكتب الرسمية “التي قدمها السيد مسؤول وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني الدكتور عامر جعفر على قاعة القسم.

وضح الدكتور عامر الهدف من هذا النظام من خلال عرض واجها نسخته التجريبية التي قام بتصميمها وبرمجتها ليتم اعتمادها في جميع اقسام ووحدات وشعب الكلية لتنظيم العمل الاداري وتحويله الى الصيغة الالكترونية.

يتطلب تطبيق هذا النظام عمل مسح ضوئي Scanner لجميع الكتب الرسمية والمذكرات الداخلية ليتم حفظها بصيغة ملف pdf   بعدها يتم  ادخال معلومات هذه الكتب من خلال اضافة قيود Records   الى البرنامج متضمنة عنوان الكتاب والعدد والتاريخ مع حفظ مرفقات هذه الكتب او اجاباتها ان تطلب ذلك  مما يسهل عملية البحث عنها داخل البرنامج  خاصة وانه يتميز ببساطة واجهاته وسهولة التدريب لاستخدامه  بعد تثبيته في الحواسيب ليتحقق بذلك معيار من معاييرانظمة الجودة التي من اهم عوامل تحقيقها اعتماد الانظمة الالكترونية الحديثة  والسهلة الاستخدام بنفس الوقت .

نهاية الورشة طرحت مجموعة من الملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين التي اجاب عنها الدكتور عامر ليتيح بذلك امكانية تطوير البرنامج ليتم إطلاق النسخة النهائية من البرنامج التي تلبي احتياجات العمل.  

Comments are disabled.