المؤتمر الطلابي الثالث للاقسام العلمية

برعاية السيدة عميد كلية العلوم للبنات الدكتورة ندى عبد المجيد الانصاري عقد المؤتمر الطلابي السنوي الثالث ، يوم الثلاثاء المصادف 30/4/2013 على قاعة علوم الحياة. تضمن المؤتمر اختيار البحوث الخمسة الفائزة على الكلية بعد ان رشحت من قبل اللجان الفرعية الخاصة بالاقسام (الكيمياء ، الفيزياء ، علوم الحياة ، الرياضايات ، الحاسبات) إذ أختير البحث الفائز من كل قسم للوصول للتنافس بين الطالبة سارة سمير من قسم الكيمياء ببحثها الموسوم “مستويات انزيم البيروكسيديز المحتوى الدهني /البروتين الكلي من مرضى السكري. والطالبة رسل حميد من قسم الفيزياء ببحثها الموسوم “قياس مدى تأثير البلازما لعينات من الدم ومعالجة الصور الرقمية لتلك العينات”. والطالبة هدى عيسى عمران من قسم علوم الحياة ببحثها الموسوم “دراسة تأثير حامض اللبن على الخمائر المسببة للسلاق الفموي”. والطالبة حنين حسين من قسم الرياضيات ببحثها الموسوم “بعض تطبيقات الجبر الجرد”. والطالبتان شيماء عبيد كاظم وولدان محمد من قسم الحاسبات ببحثهما الموسوم “تصميم وتطبيق نظام تعليم الكتروني لكلية العلوم للبنات”. لاختيار البحث الفائز بالمركز الاول ، وذلك عن طريق استمارة خاصة عدة لذلك.

بدأت أعمال المؤتمر بعزف النشيد الوطني ، ثم تحدثت السيدة العميد في كلمة أكدت من خلالها على اهميه البحث العلمي، للوصول البحوث العلمية المتميزة والتي فيها من الجدية والعلمية  والموضوعية وهذا ما يميز طالبات كليات العلوم. مبينة ان المؤتمرات الطلابي هي ثمار لانتاج المعرفة التي حصل عليها الطالب خلال المراحل الدراسية والتي تتحول من المعرفة إلى التطبيق العملي. متمنية ان يكون باستطاعة الطالبات انتاج بحوث بمستويات الرصانة العالية لتنشر في المجلات العالمية وان تتحقق بشكل تطبيقي وعملي مستقبلاً.

ثم قدمت الطالبات بحوثهن امام اللجنة العلمية ، إذ لاقت البحوث استحسان وقبول اللجنة المناقشة والحضور الذي اغنى تلك البحوث بالمداخلات والتساؤولات العديدة. لتعلن اللجنة عن فوز الطالبة سارة سمير من قسم الكيمياء وحصولها على المركز الاول من بين البحوث المشاركة. وفي الختام قدمت السيدة العميد الهدايا التقديرية للطالبات المشاركات في المؤتمر.

      

Comments are disabled.