نظم قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم للبنات ورشة عمل بعنوان تخطيط وادارة المشارييع الصغيرة وحل المشاكل الناتجة وكيفية توفير المواد الاولية وتسويق العاطلين عن العمل والخريجين والتي القيت من قبل ( أ.م.د ناصر ضياء , أ.م.د بري حبيب ) بحضور عدد من الاساتذة والطالبات في القاعة المستديرة في الكلية .

وهدفت الورشة الى تعريف الحاضرين بالصعوبات التي تواجه الخريجين للحصول على عمل بسبب قلة فرص العمل المتوفرة مقارنة بعدد الخريجين وغلق باب التعين في كافة الوزارات .

كما تضمنت الورشة محاضرتين الاولى حول كيفية بدء مشروع تجاري صفير وكيف توفر المواد الاولية وتسويق المنتج اما المحاضرة الثانية تناولت انواع المشاريع الصغيرة التي يمكن اقامتها , وجاء عقد هذه الورشة في هذا الوقت من اجل تشجيع الصناعات الصغيرة وتوفير فرص عمل لكافة الخريجين في الكليات العلمية وخاصة خريجي قسم الكيمياء .

واوصى القائمون على الورشة الى امكانية استخدام العديد من المشاريع الصغيرة من فبل الخريجين العاطلات عن العمل من اجل توفير فرص العمل ليلبي حاجة السوق  .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Comments are disabled.