نظم قسم الفيزياء في كلية العلوم للبنات ورشة عمل بعنوان المتطلبات الرقابية للوقاية من الاشعاع والتي القيت من قبل ( أ.م.د بان صباح, م.د باسم خلف,م.رويدة طارق ) بحضور عدد من الاساتذة والطالبات في قاعة الدكتورة امنة احمد في الكلية .

هدفت الورشة الى تعريف الحضور بالاشعاعات والتاثير البايولوجي على العاملين في المختبرات ووضع المعايير والمتطلبات الخاصة بجميع الممارسات التي تتضمن التعرض للاشعاع فضلاً عن وجود تخطيط فعال في حالة حدوث طوارىء .

وتضمنت الورشة مجموعة من المحاضرات العلمية كالاشعاع وتاثيرة على العاملين في المختبر وكيفية ازالة مصدر مشع واجراءات السلامة من الاشعاعات في مختبرات الفيزياء النووية وشملت الورشة شرح الاجراءات اللازمة لمواجة حالات التلوث الاشعاعي عن طريق اعطاء جميع العاملين والافراد المحتمل تلوثهم علاجاً واقيا لمنع امتصاص المواد المشعة وضرورة ارتداء العاملين كمامة على الوجه وثياب بلاستيك غير مسامية .

ودعا القائمون على الورشة ان لاتزيد ساعات العمل في المختبرات او الاماكن التي تحتوي على اشعاع عن سبع ساعات في اليوم وخمسة ايام في الاسبوع وان لاتقل الاجازة عن شهر واحد في السنة كما يجب قضاء ايام العطلة بعيدا عن تلك المختبرات او اماكن العمل .

_______________________________________________________________________

 

Comments are disabled.