مهرجان الشباب العلمي الاول في جامعة بغداد

شاركت كلية العلوم للبنات في مهرجان الشباب العلمي الاول لجامعة بغداد المقام في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم المواهب والابداعات العلمية في دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة يوم الاربعاء المصادف 27/2/2013. والقى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول كلمة في حفل الافتتاح قال فيها “ان الجامعة ووزارة الشباب والرياضة يعملان من اجل نشر الثقافة العلمية وتشجيع الشباب للاهتمام بكل انواعها في منافسة هادفة تعمل على صقل اذهانهم ومعلوماتهم لايجاد حراك علمي هادف بين الشباب العراقي في ميادين الحياة المختلفة واستجابة لواجبها كمؤسسة تنموية علمية شبابية هادفة، ومهرجان اليوم هو اكتشاف المتميزين والمبدعين كما ان جامعة بغداد تدعم كل بحث وابداع علمي وتعد المشاركة في المهرجان فرصة سانحة للشباب للرقي والتقدم العلمي وخلق شباب قادر على التعاطي مع المجالات العلمية وايجاد قاعدة علمية وابداعية على مستوى العراق بما يلبي امال وطموحات وتطلعات الشباب والشابات عبر هذه المعارض العلمية كونها تعطي حافزا نوعيا وكبيرا لدى الشباب وبما يخلق جيلا قادرا على النهوض بالمجتمع من خلال ما يمتلكه من قدرات ومؤهلات علمية تواكب العصر وبما يمتلكه من نظريات ومفاهيم علمية حديثة وتكنولوجيا متطورة نحن في اشد الحاجة اليها وذلك من خلال التنافس الشريف بين اصحاب المواهب والابداعات العلمية، واضاف نتوسم بطلبتنا الاعزاء في بناء هذا البلد، وان المبتكرات التي تعرض تعكس روح الابداع والتقدم لاسيما وان هناك امكانيات كبيرة نامل ان تاخذ طريقها الى التطبيق” .
وتحدث السيدة عميد كلية العلوم للبنات عن أهمية مثل هذه المهرجانات ودورها الفعال لبناء شخصية الطالب ليسهموا في بناء واعمار العراق الجديد. مشددة على أهمية دور كليات العلوم لتخريج طلاب ناتجين للعلم مبتكرين لها من خلال ما يقدمة من نتاجات علمية ومبتكرات تفيد الصالح العام. واعربت عن شكرها للجهود المبذولة لكل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد ووزارة الرياضة والشباب لاهتمامهم الكبير في خدمة المسيرة العلمية من جهة واهتمامها بتطلعات وطموح الطلاب من جهة اخرى.
وتضمن المهرجان الذي شاركت به كليات الهندسة والهندسة خوارزمي والعلوم المختلطة عرضاً لابتكارات علمية وابداعية ، فضلاً عن مسابقة علمية جرت بين كليتي العلوم للبنات والعلوم المختلطة تخللها فقرات شعرية قدمها طلاب وطالبات الكليتين المتباريتين. واختتمت اعمال المهرجان بتوزيع جوائز مقدمة من السيد وزير الشباب والرياضة للمشاركين في المهرجان.











Comments are disabled.