كلية العلوم للبنات تستضيف مسؤول التبادل الثقافي ومساعد الشؤون الثقافية

 

استضافت كلية العلوم للبنات مسؤولة برامج التبادل الثقافي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق فرح شيري مادور ومساعد الشؤون الثقافية روبرت ميركل يوم الثلاثاء المصادف 6/11/2012 لتقديم محاضرة ثقافية بعنوان “تبادل المحادثة في اللغة الانكليزية ، نظام الانتخابات في الولايات المتحدة الأميركية نموذجاً” والتي شرح فيها الضيفين آلية عملية الانتخابات مشيرين إلى أهمية مشاركة أفراد المجتمع فيها.

وعرجت مسؤولة برامج التبادل الثقافي على آلية التقديم في برامج التبادل في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد والتي من أهمها برنامج فولبرايت للطلاب والذي وضع لطلاب الدراسات العليا العراقيين المتميزين ، ويتولى البرنامج تمويل المنح الدراسية التي قد تصل مدتها إلى سنتين من الدراسة في احدى الجامعات الأمريكية على مستوى درجة الماجستير ، ويمكن الالتحاق بالدراسة ضمن هذا البرنامج في جميع التخصصات والمجالات الدراسية الأكاديمية باستثناء الدراسة في مجال الطب وغيرها من الدراسات الأكلينيكية . وبرنامج تبادل القيادات العراقية الشابة والذي يسهم في تمكين الطلاب الجامعيين وطلاب المدارس الثانوية العراقيين ذوي المهارات العالية من حضور برنامج قيادة صيفي مكثف في إحدى الجامعات المضيفة في الولايات المتحدة.

وتحدث الدكتور احمد عبد الصاحب عن تجربته الشخصية التي شارك فيها في برنامج فولبرايت. وأشارت إحدى الطالبات المتخرجات من الكلية للعام الماضي ميرنا ضياء لتجاربها التي شاركت فيها في برنامج القيادات العراقية الشابة.

 

Comments are disabled.