كلية العلوم للبنات تحتضن مهرجان العسل للعام الثاني

برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور موسى جواد الموسوي وتحت شعار “تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني” احتضنت كلية العلوم للبنات للعام الثاني على التوالي مهرجان العسل بالتعاون مع جمعية النحالين العراقيين والجمعية العراقية للتغذية وسلامة الغذاء للفترة 22/تشرين الأول/ 2012 ولغاية 25/تشرين الأول/2012 بمشاركة (20) نحال من محافظات العراق كافة.

وأشار السيد رئيس الجامعة الدكتور موسى جواد الموسوي في كلمة ألقاها على ضرورة التعاون بين الكليات والوزارات ذات العلاقة بإعداد بحوث ودراسات تهدف إلى تشجيع مثل هذه المبادرات لاسيما مشاريع تربية النحل وإنتاج العسل. مبيناً التغيير والاختلاف الذي طرأ على المهرجان مقارنةً بالعام الماضي. ودعا إلى مساعدة النحالين وتسهيل مهمتهم والتعاون معهم قدر الإمكان.

وألقت السيدة عميد الكلية الدكتورة ندى عبد المجيد الأنصاري الضوء على أهمية المشاريع الاقتصادية ومنها مشروع تربية النحل وإنتاج العسل لما لها من دور كبير في النهوض بواقع المرأة وتمكينها اقتصاديا لاسيما الطالبة. مبينة ان الكلية ساهمت في وضع الأرضية الخصبة لبناء المشروع ومخاطبة المجتمع للتعرف على أهميته لسببين مهمين الأول كواجب وطني ، والثاني لأن الكلية كلية خاصة بالبنات فتعمد على بناء القدرات وخلق روح الاعتماد على النفس.

وقدمت جمعية النحالين العراقيين دروع التميز للسيد رئيس الجامعة والسيدة عميد الكلية تثمينا لجهودهم ودورهم المتميز في التحضير والإعداد للمهرجان. كما قدمت شهادات مشاركة للنحالين المشاركين في المهرجان.

Comments are disabled.