أ.م.د. حيدر مجيد عباس

اللقب العلمي: أستاذ مساعد
الفترة الزمنية لرئاسة القسم: 2023- لحد الان
البريد الالكتروني الرسمي: [email protected]

رؤساء القسم السابقين

نبذة عن قسم علوم الرياضيات

تأسس قسم الرياضيات سنة 1984 كأحد أقسام كلية التربية للبنات وفي عام 2002 تم شطركلية التربية إلى كل من كلية التربية للبنات والتي تتضمن الأقسام الإنسانية و كلية العلوم للبنات التي تتضمن الأقسام العلمية والتي كان من ضمنها قسم الرياضيات الدراسة الصباحية .بدأت الدراسة المسائية في القسم سنة 1996 في حين بدأت الدراسات العليا في القسم منذ سنة2011.

يسعى قسم الرياضيات إلى تحقيق التميز في مجال تدريس علوم الرياضيات للدراسات الأولية والعليا من خلال تعليم الطالبة وتطوير قدراتها الذهنية والشخصية ويؤهلها ليكون لها دورا ايجابيا في مسيرة التطور والبناء الشامل . كذلك يسعى القسم لتحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الجامعي بتطبيق معايير الجودة في ظل مناخ يتسم بالاستقلالية والتعاون الوثيق مع أقسام الكلية والأقسام المناظرة الأخرى فضلاً عن المراكز البحثية المنتشرة في عموم العراق بما يسهم في تحقيق التنمية في مجالات الحياة كافة. إن رسالة القسم في انجاز هذه البرامج تتم من خلال توفير فرص التعليم للفصول النظرية المقترنة بالمختبرات العلمية.تنفذ هذه الرسالة من خلال المشاركة والتشجيع بين الهيئة التدريسية والطالبات ضمن الخط العام لعمادة الكلية تحت شعار” القسم الأفضل ذو النوعية الأحسن”.

الرسالة

تأمين البيئة التعليمية والأكاديمية المناسبة لإكساب الطالبات الخبرات والمهارات اللازمة لرفد المجتمع بكفاءات متخصصة في الرياضيات في مجال التعليم والبحث العلمي فضلا عن تنمية قدراتهن العلمية في نمذجة ظواهر الحياة وتحليلها وإيجاد الحلول الرياضية لها

الرؤى

السعي للارتقاء بالقسم بما يضمن ملائمته للمعايير العالمية , بحيث يصبح القسم نموذجاً في تقديم المستوى المعرفي والعلمي والأكاديمي العالي للطالبات مما يجعله مميزاً على مستوى أقسام الرياضيات في الجامعات المحلية والإقليمية.

اهداف القسم

2- توجيه الطالبات نحو الموضوعية في التفكير والدقة في التنظيم والمعالجة ونمذجة هذه المشاكل والمعضلات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

1- تنمية القدرات المنطقية والتحليلية والفكرية للطالبات وتوجيههم نحو العمل الخلاق والمبدع لحل المشكلات والمعضلات التي تواجه مؤسسات ودوائر الدولة.

معلومات الاتصال