الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

 








كلمة السيدة العميد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017- 2018

 

تزامناً مع عيد الأضحى المبارك و انتصارات قواتنا الأمنية و حشدنا البطل على قوى الضلالة و التكفير لتحرير نينوى , يبدأ عامنا الدراسي الجديد 2017 – 2018 لنهنئ بناتنا اللواتي سيلتحقن بالتعليم الجامعي لهذا العام بالدراسة الصباحية و الدراسة المسائية , كما نهنئ طالباتنا في المراحل الدراسية الأخرى و الدراسات العليا , و نتمنى لهن النجاح و التوفيق و المستقبل المشرق.

لقد أولت كليتنا البرامج العلمية اهتماماً كبيراً و لجميع التخصصات العلمية بهدف إعداد جيل من الخريجات المؤهلات للتنافس و الابداع في مجالات سوق العمل لتحقيق رسالة الكلية " امرأة تنتج المعرفة و تقود التغيير " كونها مؤسسة رائدة تهتم بشؤون المرأة عن طريق التوظيف الأمثل لكل الطاقات المتاحة و بما يحقق أهدافها في إعداد المخرجات الواعدة القادرة على الأداء الأمثل.

و لضمان جودة الأداء التعليمي فإن كليّتنا تسعى لتأهيل كافة المرافق الحيوية من مختبرات و قاعات و خدمات جامعية اخرى التي تتطلبها العملية التعليمية فضلاً عن توفير التقنيات الحديثة لتسهيل العرض الالكتروني للمحاضرات و متابعة الخدمات التي يقدمها النادي الطلابي و الخدمات المقدمة في الأقسام الداخلية عن طريق اللجان المشكلة لهذا الغرض و الزيارات الميدانية لهذه المواقع.

كذلك تهتم كليتنا بجانب النشاطات اللاصفية و تحدد لذلك وقتاً ثابتاُ من كل اسبوع بهدف تعزيز الجانب العلمي و الثقافي و الفني و الرياضي عن طريق اقامة المحاضرات و الدورات و ورش العمل و الأنشطة الفنية و الرياضية التي تتكفل بالقيام بها وحدة التعليم المستمر و وحدة النشاط الرياضي و الفني كما تعمل المكلفات في وحدة الأرشاد التربوي على متابعة المشاكل التي تواجه الطالبات على المستوى الدراسي او الخدمي. كما و تهتم وحدة الإرشاد التربوي بإقامة فعاليات لخدمة المجتمع تقدم لذوي الأحتياجات الخاصة و النازحين ضمن مفهوم المواطنة الصالحة لغرس روح التعاون مع الآخرين و الوفاء للمجتمع.

كما و تهتم كليتنا بالتدريب الصيفي حيث تشكل لجان من الأساتذة لمتابعة مواقع التدريب و تولي هذا التدريب أهمية كبيرة لما له من دور في صقل مهارات الطالبة في العمل الجماعي , كما و تهتم كليتنا أيضاً بمشاريع بحوث التخرج و تطمح لأن يرتقي مستوى بحوث طالباتنا لإحراز المركز الأول بين البحوث المقدمة للتنافس على مستوى الجامعة. و ختاماً نتمنى من طالباتنا العزيزات السعي الحثيث و المثابرة لأداء واجباتهن الدراسية و الأنتظام في الدوام؛

لتحقيق التفوق العلمي المنشود خدمةً لجامعتنا العريقة و بلدنا العزيز و عرفاناً و هديةً لحشدنا البطل و لقواتنا الأمنية الباسلة التي تقاتل أعداء الحياة من الظلاميين و التكفيريين.

والله ولي التوفيق

ا.د أحلام محمد فرحان

عميد كلية العلوم للبنات

 







جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات