نبذة عن وحدة المكتبة 

 

 

 

 

 

 

 

 

استحدثت مكتبة كلية العلوم للبنات بعد انشطارها عن كلية التربية للبنات في 24-6-2012 . وتحتوي المكتبة على مجموعة من الكتب العلمية والمراجع والدوريات باللغتين العربية والانكليزية، وهناك اطاريح منجزة في كلية العلوم للبنات باقسامها (علوم الحياة ,  الكيمياء , الفيزياء , الرياضيات ) وترد الى المكتبة اطاريح ضمن عملية التبادل العلمي والثقافي من جامعات الدول العربية مثل جامعة دمشق ، فضلا عن المجلات العلمية التي ترد الى المكتبة ضمن عملية التبادل العلمي مع جامعات البلد كافة وجامعات بعض الدول العربية وفي المقابل تهدي الكلية نسخة من مجلتها بعنوان (مجلة بغداد للعلوم ).

تقوم الكلية بتعزيز مواردها من الكتب العلمية سنويا عن طريق استثمار المبالغ المخصصة لشراء الكتب ضمن ميزانية الكلية ويتم شراء الكتب للمكتبة المركزية للكلية واقسام الكلية كافة . وتكون حديثة الطبع لطلبة الدراسات العليا والاولية فضلا عن الكتب والدوريات الواردة من الامانة العامة للمكتبة المركزية – جامعة بغداد , وبعض المنظمات الدولية التي تقوم باهداء كتب علمية حديثة الطبع لتكون في متناول رواد المكتبة . و تنظم المكتبة اقامة عدد من معارض الكتب العلمية و التي توفر العديد من المصادر العلمية الحديثة لطلبة الدراسات العليا و الاولية و الاساتذة.

تتوفر لدى المكتبة  خدمة  المستفيد ( استنساخ ال CD  ) للاطاريح والكتب الموجودة في المكتبة وباجور رمزية . تتوفر في المكتبة المركزية للكلية قاعة مزودة بخطوط انترنيت مجانا لطلبة الدراسات العليا فقط مساهمة من عمادة الكلية في دعم المسيرة العلمية والتطور العلمي لطلبتنا الاعزاء . كما تحتوي المكتبة على عدد كبير من الكتب العلمية والادبية فضلا عن الاطاريح والدوريات .

 

         1- علوم عامة

      2- علوم الحياة 

      3 الحاسبات

      4- الكيمياء

      5 الفيزياء

       6- الرياضيات

منتسبي الوحدة

سؤدت سعدي جواد /مسؤولة وحدة المكتبة

منال ثامر حسن

عالية جواد كاظم

معلومات الاتصال