مناقشة طالبة دراسات عليا

جرت مناقشة الطالبة ” نور رياض أديب كريم” – قسم الرياضيات حول رسالتها الموسومة “الدوال المستمرة المطلقة والمقيدة التغاير” على قاعة قسم الفيزياء.

 تضمنت الدراسة الحصول على نوعين قويين للدوال الحقيقية المعرفة على الفترة المغلقة, المقيدة [a,b] بالاعتماد على تجزئة ليبيك بدلاً من تجزئة ريمان. أطلقنا على هذين النوعين للدوال ب الدوال الحقيقية ” المقيدة التغاير الليبيكية ” على [a,b] والدوال الحقيقية ” المستمرة المطلقة الليبيكية ” على [a,b], وتم دراسة العلاقة بين الدوال الحقيقية المستمرة المطلقة الليبيكية على [a,b] والدوال الحقيقية المقيدة التغاير الليبيكية على [a,b]، علاوةً على ذلك, تم ايجاد العلاقة بين الدوال الحقيقية المقيدة التغايرعلى [a,b] والدوال الحقيقية المقيدة التغاير الليبيكية على [a,b]. أيضاً, وجدنا العلاقة بين الدوال الحقيقية المستمرة المطلقة على [a,b] والدوال الحقيقية المستمرة المطلقة الليبيكية على [a,b]. فضلاً عن ذلك, تم دراسة الخصائص الجبرية للدوال الحقيقية المقيدة التغاير الليبيكية على [a,b] والخصائص الجبرية للدوال الحقيقية المستمرة المطلقة الليبيكية على [a,b].

خلال الدراسة تم أعطاء بعض النتائج والمبرهنات المتعلقة بالدوال الحقيقية المقيدة التغاير الليبيكية على [a,b] وللدوال الحقيقية المستمرة المطلقة الليبيكية على [a,b]. أخيراً, درسنا الفضاء المعياري للدوال الحقيقية المقيدة التغاير الليبيكية على [a,b] و الفضاء المعياري للدوال الحقيقية  المستمرة المطلقة الليبيكية على [a,b].  

Comments are disabled.