الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

المفاضلة بين لغات البرمجة الحديثة في التعليم الاكاديمي

تم قراءة الموضوع 133 مرة   



المفاضلة بين لغات البرمجة الحديثة في التعليم الاكاديمي
 

أقامت  وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم للبنات يوم الاحد الموافق الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري ورشة عمل عن المفاضلة بين لغات البرمجة الحديثة في التعليم الاكاديمي والتي ألقيت من قبل الدكتور عبود خريبط والدكتور عمار حسين والدكتور احمد عبد الائمة في قاعة قسم الحاسبات في الكلية . 

 هدفت الورشة الى اجراء مقارنة بين لغات البرمجة الحديثة الاكثر شيوعا وتسليط الضوء على مزايا ثلاث لغات منها( سي شارب , والبايثون , والجافا ) واستخلاص التوصيات بشان اللغات الاكثر ملائمة للتعليم الاكاديمي ومتطلبات سوق العمل , حيث ان التزايد المتسارع للتطور التقني خلق تنوع في منصات وبيئات التطوير مصحوبا بتنوع سوق العمل. حيث ادت هذه التطورات الى نشوء لغات برمجية جديدة بفلسفات مستجدة تلبي الحاجات والبيئات المستحدثة .
وفي نهاية الورشة اكد القائمين عليها على ضرورة ادراج اللغات الحديثة كلغة (سي شارب والباثيون) التي تلبي حاجات سوق العمل في المناهج التعليمية والتدريبية للجامعات والمؤسسات وانشاء مراكز تدريب وتطوير كوادر يتقنون هذه اللغات لرفد الجامعات والمؤسسات وسوق العمل بالخدمات البرمجية المتطورة و الابقاء على اللغات البرمجية الرصينة والاساسية كلغة     نظراً   لما تمتلكه هذه اللغة من ميزات الرصانة على مستوى تعليم المباديء البرمجية السائدة .C++
وقد حضر الورشة رئيس قسم علوم الحاسبات الدكتور مختار محمد حسين وعددٍ من الاساتذة والطالبات .


   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات