العراق بلد حضارة وتراث عريق
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:05/04/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحضور السيدة عميد كلية العلوم للبنات الاستاذ الدكتور احلام محمد فرحان اقيم على ارض القاعة المستديرة مهرجان التراث حول حضارة العراق وتراثه العريق والذي قدم من قبل الدكتورة لقاء شاكر والدكتورة سندس زيدان يوم الثلاثاء الموافق الرابع من نيسان الجاري.

العراق بلد حضارة وتراث عريق
  
بحضور السيدة عميد كلية العلوم للبنات الاستاذ الدكتور احلام محمد فرحان اقيم على ارض القاعة المستديرة مهرجان التراث حول حضارة العراق وتراثه العريق والذي قدم من قبل الدكتورة لقاء شاكر  والدكتورة سندس زيدان يوم الثلاثاء الموافق الرابع من نيسان الجاري.



 
وشهد المهرجان مشاركة عدد من طالبات كليتنا بابيات شعرية فضلا عن اقامة مساجلة بالامثال البغدادية الشعبية القديمة بين الطالبات ، وعلى هامش المهرجان اكدت الدكتورة سندس من مركز احياء التراث العربي ان العراق هو بلد حضارة وتراث عريق حيث تم التعريف بالعادات والتقاليد البغدادية القديمة بالاضافة الى التطرق الى تراث الازياء فضلاً عن عرض فيلم وثائقي عن العادات والتقاليد البغدادية وصور لاهم الازياء الشعبية العراقية.
القائمون على المهرجان قدموا مجموعة من التوصيات اهمها تسليط الضوء بشكل مستمر على التراث العراقي واقامة محاضرات وندوات مختصة في التراث الشعبي والحضارة العراقية والتشجيع على اقامة سفرات علمية للاماكن التاريخية والتراثية في العاصمة بغداد.