كلمة السيدة العميد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018- 2019

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……

أتقدم  لكم بالتهنئة الصادقة بمناسبة بدء العام الدراسي 2018 – 2019 الى الزملاء اعضاء الهيئة التدريسية وجميع منتسبي الكلية ، وادعوهم جميعا” الى بذل الجهود السخية والعطاء المتواصل لبدء عامنا الدراسي بمزيد من التألق العلمي وأن يكون عاما” دراسيا” حافلا” بالتميز والابداع .

 وأتوجه بالتهنئة الى جميع طالباتنا العزيزات للدراسات الاولية والعليا وأخص بالذكر  بناتنا العزيزات المقبولات هذا العام فأهلا وسهلا” بكم في منهل العلم  والمعرفة .

أن كليتنا تحرص على تحقيق أهدافها ورسالتها من خلال التوظيف الامثل لكل الطاقات المتاحة تحقيقا” لاهدافها في أعداد جيل من الخريجات المؤهلات  الى أسواق العمل المختلفة ، وتحقيقا” لذلك فأن كليتنا تولي أهتماما” كبيرا” بتحديث المناهج العلمية التي تناظر  المناهج  في الجامعات الرصينة  ، كذلك تحرص الكلية على أقامة الانشطة التعليمية ضمن تخصصاتها والتي تعزز الجانب العملي لدراستهن . أضافة الى النشاطات الرياضية  والفنية .

وتأخذ فعاليات الارشاد التربوي الاهتمام الواسع من قبل الكلية وهي مكرسة لخدمة الطالبات وتذليل الصعاب التي تؤثر على سير  دراستهن .

ان كلية العلوم للبنات من الكليات المتميزة  في الجامعة الام  …جامعة بغداد  ، وتميزها  يأتي من مثابرتكن

و جهودكن ، فتفوق الكلية تفوق لكن . ولنجعل من كليتنا خلية نحل عسلها علم ومعرفة وشهدها نشاط و أنجاز  وتفوق وبروح الفريق الواحد .ان للتدريسيين دورا” كبيرا” في هذه الانجازات المتحققة من خلال الحرص على أداء واجباتهم بأخلاص وتفاني ، ونأمل في طالباتنا العزيزات أن يكون لهن الدور المتميز في الحياة الجامعية من خلال مشاريع التخرج والمبادرات التطوعية في الكلية وفي مجال العمل الاجتماعي التطوعي . كذلك نهيب بهن الحرص على الممتلكات العامة فهي أمانة في أعناقهن للاجيال القادمة ، والحرص على المواظبة على الدوام للنهل من نور العلم والمساهمة في بناء الوطن العزيز  .

وفي الختام أسال الله العلي القدير ان يجعل عامنا الدراسي مكللا” بالجد والاجتهاد والنجاح والتقدم والابداع العلمي

مثمنة الجهود المبذولة من الجميع لتحقيق هدفنا الاسمى في الارتقاء بكليتنا وجامعتنا العزيزة خدمة لبلدنا العزيز .

  والسلام عليكم ورحمته وبركاته …. 

أ. د. احلام محمد فرحان

العميد وكالة