برنامج التدریب المھني للتعلم الإلكتروني (إعداد المدرّبین )


برعاية واشراف مباشر من لدن السيد رئيس جامعة بغداد (أ.د. منير حميد السعدي) المحترم, وبمتابعة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د. عبد الكريم محمد السامرائي) المحترم , وباشراف من مركز اين سينا للتعليم الالكتروني في جامعة بغداد المتمثلة بالسيد (أ.م.د. محمد صادق سلمان) المحترم, اقامت رئاسة جامعة بغداد احتفالية توزيع الشهادات الخاصة بالدورة التدريبية التي أقامتها منظمة IREX الامريكية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, حيث اشترك في هذا الاحتفالية 35 متدرب من عموم كليات ومراكز جامعة بغداد.

حيث أقيمت الاحتفالية في يوم الأربعاء الموافق 26/8/2020 في تمام الساعد الثانية عشر ظهرا وعلى قاعة الحكيم المركزية بمناسبة تخرج نخبة من تدريسيي جامعة بغداد على اختلاف القابهم العلمية وانتسابهم وبواقع مرشح واحد عن كل كلية ومركز في جامعتنا العزيزة.

حيث تم تقسيم المتخرجين من الدورة الى صنفين حسب نتائج الامتحان, اجتياز بدرجة الامتياز واجتياز فقط, يذكر ان كليتنا كلية العلوم للبنات والمتمثلة بعميد الكلية (أ.د. سميرة ناجي كاظم)  كانت من أوائل الكليات التي دعمت المشروع ورشحت السيد (أ.م.د. مختار محمد حسن) الى هذه الدورة التدريبية  وكانت عميد الكلية في متابعة مستمرة مع مرشح الكلية حرصا على حصول كليتنا على نتائج متقدمة في هذه الدورة والذي يعود بالفائدة الى الكلية والى تدريسيها وتقدم التعليم الالكتروني في الكلية نظرا لكون التعليم الالكتروني اصبح ضرورة ملحة بسبب ظروف جائحة كورونا, وكانت المحصلة حصول مرشح الكلية على مرتبة متقدمة جدا ضمن المشاركين وتم منحه وبفضل الله شهادة اجتياز بامتياز.

يذكر ان منظمة IREX الامريكية وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اطلقت برنامج تدريبي لتدريب نخبة من مختلف جامعات العراق من خلال مدربين دوليين من مختلف جامعات العالم إضافة الى الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني وكانت هذه الدورة عن بعد, لأجل اعداد مدربين قادرين على حمل هذه الرسالة في جامعاتهم وكلياتهم والاستمرار بها, استمرت الدورة من 30/4/2020 ولغاية 25/6/2020.

Comments are disabled.