إقامـــــة دورة تدريبـية عن إدارة المكاتب والسكرتارية

أقامت وحدة التعليم المستمر بكلية العلوم للبنات دورة تدريبية بعنوان ( إدارة المكاتب والسكرتارية)  قدمتها مسؤولة مكتب معاون العميد للشؤون العلمية الآنسة بشرى علي محمود على قاعة وحدة التعليم المستمربالكلية .

       هدفــت الدورة الى إعداد مدراء مكتب وسكرتارية متمكنين وقادرين على ادارة العمل وتنظيمه بشكل قياسي ومتميز وقادرين على ترتيب العمل وحل المشكلات والمعوقات التي تواجههم دون ان تأثر على سير العمل وجعلهم ذوو خبرة وكفاءة بحيث يسعون بجهودهم الى تطوير المؤسسة وتقديمها نحو الامام.

    أهـم المواضيـع التي وضحتها المحاضرة خلال الدورة انواع  البريد من صادر ووارد وسري اضافة الى  ترتيبه حفظه في الملفات وأرشفته كما بينت كيفية ترتيب عمل المسؤول في المؤسسه من خلال تنظيم المواعيد والمقابلات مع المراجعين .

فـــي ختام الدورة تم التوصية بإقامة دورات تدريبية مكثفة تخصصية بمجال السكرتارية والادارة كما تم التأكيد على اهمية التوعية والتثقيف بكل المجالات لأي شخص يكون في موقع مسؤول مكتب أو سكرتير في مؤســسة ، يذكر أن الشريحة المستفيدة من هذه الدورة  موظفي وزارة التربية – قسم التعليم المهني ومشاركين خارجيين وكانت لمدة اسبوعين.