الشرطة المجتمعية تعقد محاضرة عن جريمة الابتزاز الالكتروني في كلية العلوم للبنات

عقد قسم الشرطة المجتمعية التابع لوزارة الداخلية في القاعة المركزية لكلية العلوم للبنات محاضرة حول جريمة الابتزاز الالكتروني التي يتعرض لها كلا الجنسين وبالاخص فئة الاناث والتي القيت من قبل الاستاذ محمد عبد الكريم احد افراد منسبي الشرطة المجتمعية وحضرها عميد الكلية الاستاذ الدكتورة احلام محمد فرحان وعدد من الاساتذة والطالبات .

تضمنت المحاضرة شرح مفصل عن دوافع ارتكاب جريمة الابتزاز الالكتروني حيث يعد الدافع المادي من اهم دوافع ارتكاب تلك الجريمة فضلاً عن دافع الاستغلال الجنسي او لاغراض شخصية او انتقامية اولاسباب سياسية تمارسة بعض الجهات من اجل التشهير والتسقيط السياسي.

وتطرق المحاضر الى المواد التي تستخدم في ابتزاز الضحية منها التسجيل الصوتي والفيديوي والصور الشخصية وكذلك العبارات النصية .

وفي نهاية المحاضرة اشادت عميد الكلية بالجهود المبذولة من قبل منتسبي قسم الشرطة المجتمعية لما لهم من دور كبير في اقامة هذه الورش والمحاضرات التوعوية المهمة التي تهدف الى تثقيف الطالبات وبيان مخاطر تلك الجريمة المنظمة .

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________