مضار استخدام المنشطات والمخدرات على المجتمع

نظمت وحدة التعليم المستمر ندوة علمية حول المضار السلبية للمنشطات والمخدرات على المجتمع في القاعة المستديرة القيت من قبل السيدة معاون العميد لشؤون الطالبات (أ.م.د فيحاء مقداد خليل , أ.م.د ناصر ضياء , أ.د سعدية احمد , م.د محمود عبد الرحمن, م. منى سرحان , م.م وئام حسين) .

هدفت الندوة الى تعريف الحضور بان المخدرات ليست مشكلة امنية فحسب بل هي مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية ونفسية وبالتالي فهي تدخل في نطاق اهتمام معظم اجهزة السلطة كذلك تعريف الحضور بأنواع المخدرات والمؤثرات العقلية والمنشطات والاثار الضارة التي تسببها للفرد والمجتمع .

تضمنت الندوة التعريف بالمنشطات والمخدرات وبيان اثارهم السلبية على الانسان و المجتمع ومدى خطورتها على الجسم البشري عند تعاطي تلك المنشطات بطريقة عشوائية حيث يعد العراق من اوائل الدول الذي وضع اهمية كبيرة لموضوع المخدرات وكان اول قانون للمخدرات صدر عام 1933 ويعد العراق حتى عام 2003 من بين الدول الخالية من المخدرات سواء كتجارة او تعاطي او ادمان .  وفي نهاية الندوة اكد المحاضرون على مجموعة من النقاط التي من شانها معالجة تلك المنشطات وضرورة تفعيل دور الاسرة والمجتمع في ذلك المجال عن طريق عقد ندوات وورش عمل توضحُ خطورة تلك المنشطات على الانسان والمجتمع بشكل عام .